Blog

الإغاثة والطوارئ تنفذ ورش عمل للشباب على صنع القرار وحل المشكلات 05 فبراير

الإغاثة والطوارئ تنفذ ورش عمل للشباب على صنع القرار وحل المشكلات

بتاريخ 5فبراير 2019

نفذت مؤسسة الإغاثة والطوارئ برنامجها التدريبي مهاراتي لتمكين الشباب من خلال تقديم الورشة التدريبية حول مهارات صنع القرار وحل المشكلات في العمل الميداني، بمقر المؤسسة بالمقطم.

 

تناولت الورشة بالأنشطة والتدريب توضيح لمفاهيم مراحل صناعة القرار وتعلم مهارات التفكير النقدي ومهارات تحليل واستخدامات المعلومات للوصول لأفضل حل ممكن وتحمل المسؤولية لهذا القرار.
شارك في الورشة مجموعة من الشباب والعاملين في المجتمع المدني وقد عبرت م. داليا احد المشاركات بأنها قد استفادت بأن اكتشاف والتعامل مع المسببات هي طريق الحل للمشكلة ، وأضافت تسنيم أنها تعلمت ان اتخاذ القرار بالتصويت بالاغلبية مش دائما حل صحيح للمشكلة.
ويذكر أن برنامج مهارتي بدأ في 2017 واشترك به أكثر من 700 شاب في ورشة التدريبية المختلفة، ولاقى قبولا وترحيبا من المشاركين به، وبناء على استطلاع رأى للمتطوعين والمشاركين وعدد من خبراء سوق العمل والمجتمع المدني، تم تطوير عدد من الورش التدريبية للموسم الحالي مثلت مزيجا مهما بين المهارات الحياتية والمهنية الضرورية للمقبلين على العمل وحديثي التخرج منها مهارات المتابعة والتقييم ومهارات التواصل وإدارة العلاقات ومهارات دراسة الحالة ومهارات العمل الجماعي.
يذكر أن مؤسسة الإغاثة والطواري “مؤسسة مركزية مصرية” مقيدة برقم 638 لسنة 2013، وتلتزم بدعم المجتمع المدني والشباب عن طريق تنمية المهارات الشخصية والعلمية والحياتية للشباب من خلال ثقل مهاراتهم بالخبرات المساعدة والمعينة لهم لتمكينهم من العمل والانخراط في بيئة عمل مهنية.

مؤسسة الإغاثة والطوارئ

: روابط نشر الخبر

print
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

single.php