Blog

” الإغاثة والطوارئ” تساند متضرري صخرة الدويقة 04 فبراير

” الإغاثة والطوارئ” تساند متضرري صخرة الدويقة

بتاريخ 2فبراير 2019

أطلقت مؤسسة الإغاثة و الطوارئ ، أول قافلة إغاثة محملة بالمواد الغذائية  (سلال غذائية جافة ) كمرحلة أولية لدعم  77 أسرة  تضررت من سقوط صخرتين بالدويقة ، نتج عنها وجود خطر بمنازلهم بمنطقة الدويقة وتم نقلهم إلى مساكن حي الأسمرات.

وكانت مؤسسة الإغاثة والطوارئ قد عقدت اجتماعا طارئاً  بمقر المؤسسة برئاسة المهندس محمد منير رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومحمود الشريف مدير البرامج مع فريق العمل الميداني لمناقشة التقرير الميداني عقب الزيارة الاستكشافية التي تمت أول أمس لمكان الحادث بالدويقة وايضا حي الأسمرات حيث يتم تسكين الأسر ،.

 وجاء في توصية التقرير ، سرعة توفير الإعاشة العاجلة للأسر المنقولة حديثا كتدخل اولي للتعامل مع الأزمة، وأسفر الاجتماع عن تنفيذ أول قافلة مواد غذائية وتسليمها للأهالي بمنطقة الاسمرات حسب حصر وحدة الشؤون الاجتماعية بالمقطم والأسمرات.

وأشار محمود الشريف أن التقدير الميداني أكد على ضرورة توعية وتهيئة الاهالي المنتقلين حديثاً إلى حي الأسمرات معرفياً وبيئياً حول الاستخدام الأمثل للمرافق والخدمات الموجودة بالمدينة الحديثة والحفاظ عليها من التلف أو سوء الاستخدام حتى لا يتم تكرار تجربة مساكن عثمان سابقا .

 وقالت نجوى طاهر مديرة الشئون الاجتماعية بحي المقطم و الأسمرات ، أنه تم بالفعل نقل وتسكين عدد 77 اسرة حتى الآن ممن تعرضت منازلهم للخطر بسبب سقوط صخرة الدويقة – منشية ناصر بتاريخ 29 يناير  ، وقامت مؤسسة الإغاثة والطوارئ في المساعدة بتوفير سلال غذائية جافه للأهالي المتضررين ، ضمن التكافل المجتمعي الذي تقدمه جمعيات المجتمع المدني مع أجهزة.

وجدير بالذكر أن مؤسسة الإغاثة والطوارئ مؤسسة أهلية مركزية  مشهرة برقم 638 لسنة 2013 تعمل على تمكين الأفراد والمجتمعات وتحسين الاستجابة في الأزمات والكوارث، كذلك تمكين الإنسان في الظروف الاستثنائية.

مؤسسة الإغاثة والطوارئ

: روابط نشر الخبر

print
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

single.php