حملات

مبادرة “دفا” لمواجهة برد الشتاء

مبادرة “دفا” لمواجهة برد الشتاء

No donation yet
0.00%

هدمة بتدفي.. لقمة بتكفي ..... معا نقدر نساعده من خلال " مبادة دفا" تهدف إلي مد يد العون للبسطاء والمحتاجين لمواجهة برد الشتاء، ضمن برنامج اعمار القري الاكثر فقرا واحتياجا، احد مشروعات مؤسسة الإغاثة والطوارئ لتحسن الاستجابة للأزمات والكوارث، والذي يهدفه إلى الحفاظ على حياة الأنسان بالحد من المخاطر وتقليل آثار الكوارث والأزمات عبر فرق التدخل السريع التي تعمل على تقديم المساعدات المادية والعينية من (مأكل وملبس ومشرب) والدعم اللازم للأسر الاكثر احتياجا، وتحسين الحياة بالمناطق الأشد فقراً واحتياجا، من خلال تحسين وسائل العيش والاحتياجات الاساسية للمناطق المُهمشة.

“مبادة دفا”
هدمة بتدفي .. لقمة بتكفي
” مبادرة دفا” تهدف إلي مد يد العون للبسطاء والمحتاجين لمواجهة برد الشتاء، ضمن برنامج اعمار القري الاكثر فقرا واحتياجا، احد مشروعات مؤسسة الإغاثة والطوارئ لتحسن الاستجابة للأزمات والكوارث، والذي يهدفه إلى الحفاظ على حياة الأنسان بالحد من المخاطر وتقليل آثار الكوارث والأزمات عبر فرق التدخل السريع التي تعمل على تقديم المساعدات المادية والعينية من (ماكل وملبس ومشرب) والدعم اللازم للاسر الاكثر احتياجا، وتحسين الحياة بالمناطق الأشد فقراً واحتياجا، من خلال تحسين وسائل العيش والاحتياجات الاساسية للمناطق المُهمشة.
هو تدخل إغاثي استجابة لمواجهة برد لشتاء التي اجتاحت بعض محافظات الجمهورية وخصوصا الأماكن الأكثر أحتياجا، والتي تتضمن مساعدات مباشرة إلى مستحقيها لتخفيف معاناة الاهالي في القرى الاكثر فقرا، سوا كانت مادية أو عينية لمساعدة البسطاء والمحتاجين منزلي والذي يهدف الي الإبقاء على الحياة.

قصة نجاح :
في شتاء 2019، اسعدنا اكثر من 900 أسرة بملابس جديدة تدفيهم من برد الشتاء، من خلال معرض دفا للكساء الخيري بتاريخ 18 يناير 2019، والذي تضمن أكثر من ثلاثة الاف قطعة ملابس ( الأطفال – الرجال – السيدات ) في واحدة من أكثر المناطق احتياجاً في قرية الزرابي بأبو تيج – أسيوط، وبمساعدة شركاء العمل من المجتمع المدني ، منهم مؤسسة كلنا دليل الخير ، مؤسسة حراك ، جمعية أشبال المستقبل وفريق عمل أحلي شباب بأسيوط.

تنفيذ خطة الاستجابة في اربعة نقاط رئيسية وهي:
الإعاشة العاجلة: تزويد الأسر بالمساعدات الغذائية الأساسية.
التزويد بالكساء: مثل إقامة معرض متنقل للملابس والكساء، من خلاله يتم التزويد بالملابس مقسمة لفئات الأطفال – النساء- الرجال.
إعادة التأسيس بالأثاث: ويتضمن تزويد المنازل بالاحتياجات الأساسية من الأثاث وذلك بعد عمل دراسة الحالة التفصيلية لكل اسرة لتزويدها بالناقص من احتياجات التأسيس الأساسية.
الاعمار: ويتضمن الترميم أو تسقف المنازل وادخال المرافق الاساسية من المياة والكهرباء.

البسطاء والمحتاجين من الأسر الأكثر أحتياجا، من القرى الاكثر فقرا .

قرية الزرابي- مركز ابو تيج – محافظة اسيوط

  1. تنفيذ معرض كساء مجاني بقرية الزرابي – اسيوط يتضمن أكثر من ثلاثة الف قطعة ملابس.
  2. اسعدنا اكثر من 900 أسرة بملابس جديدة تدفيهم من برد الشتاء.
  3. الشراكة المجتمعية مع أكثر من 5 مؤسسات ومبادرات مجتمعية (مؤسسة كلنا دليل الخير ، مؤسسة حراك ، جمعية أشبال المستقبل وفريق عمل أحلي شباب بأسيوط).

إنجازات المشروع

مشاركة "الإغاثة والطوارئ" في إغاثة متضرري السيول

الحمد لله - إعادة إعمار منازل قرى سوهاج

السيول تعصف بقرى سوهاج والإغاثة تتدخل

تقرير من جريدة البشاير : الإغاثة والطوارئ : 5 ألف قطعة ملابس و480 طفل شارك في يوم الإغاثة.

تقرير من جريدة بوابة العاصمة: مؤسسة الإغاثة والطوارئ توزع 5 آلاف قطعة ملابس لمتضرري سوهاج.

print
Print Friendly, PDF & Email
0.00% Raised
E£ 0 donated of E£ 60,000 goal
0 Donors
single-campaign.php